سماعات الأذن

قالب الأذن

فِهرِس

تعریف قالب الأذن

قالب الأذن هو جزء من سماعات الأذن التي توضع خلف الأذن. حيث يتم تركيبه داخل قناة الأذن ويوجه الصوت من السمع عبر أنبوب رفيع إلى الأذن.

یُصنع قالب الأذن على حجم قناة أذنك. و عندما تختار استخدام سماعات الأذن التي توضع خلف الأذن، يقيس أخصائي السمع قناة أذنك لصنع قالب الأذن وفقاً لحجم قناة أذنك بالضبط.

لدى قالب الأذن أحجام مختلفة. حيث يختار أخصائي قياس السمع الحجم المناسب لك بناءً على درجة ضعف السمع لديك. ويوجد 3 أحجام رئيسية لقالب الأذن وهما القناة ونصف الصدفة والصدفة الكاملة. يمكنك أن تطلع على أحجام السماعات في الصورة المدرجة أدناه.

قالب الأذن مصنوع من مواد مختلفة. حيث توجد أنواع لينة و صلبة. و تصنع قوالب الأذن عموماً من واحدة من ثلاث مواد: أكريليك أو فينيل أو سيليكون. ويختارأخصائي قياس السمع، وفقاً لتقديره، أيهما أنسب.

الفرق بين سماعات على شكل قبة و سماعات قوالب الأذن

تعتبر سماعات التي على شكل قبة خياراً جیداً لفقدان السمع من المستوى الخفيف إلى المتوسط. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف السمع الشديد إلى الشديد جداً، تعد قوالب الأذن هي الأنسب كونها توفر مزيداً من التضخيم وجودة الصوت المناسبة. كما أنها أفضل ملن يعانون من مشاكل في السمع عند الترددات المنخفضة. كما أنها تناسب قناة الأذن بشكل أفضل كونها تُصنع على أساس حجم قناة الأذن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *